" لإبتسامة أكثر إشراقا، كل ما تحتاج معرفته عن تبييض الأسنان بالليزر مع الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الأسنان "

" لإبتسامة أكثر إشراقا، كل ما تحتاج معرفته عن تبييض الأسنان بالليزر مع الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الأسنان "

تعتبر الإبتسامة الجميلة والأسنان البيضاء من أبرز علامات الجاذبية والثقة بالنفس، ومن أجل الحفاظ على هذه الإبتسامة المشرقة، يلجأ الكثيرون إلى عمليات تبييض الأسنان. 


وتطورت تقنيات تبييض الأسنان على مر السنين، وأحدث هذه التقنيات هو  تبييض الأسنان بالليزر ، أحد تطورات طب الأسنان التجميلي . 


وتبييض الأسنان بالليزر يعتبر تقنية فعالة وآمنة للحصول على إبتسامة مشرقة وأسنان بيضاء. 

...فإذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وفعالة لتحسين مظهر أسنانك، فقد يكون تبييض الأسنان بالليزر الخيار الأمثل لك . 

كيف يعمل تبييض الأسنان بالليزر؟


يعتبر تبييض الأٍسنان بالليزر حلاً مثالياً لذوي الأسنان الحساسة الذين يعانون من آلام  التبييض بالوسائل التقليدية القديمة ، كما أنه لايسبب حساسية الأسنان . .
وتعتمد تقنية تبييض الأسنان بالليزر على استخدام شعاع ليزري لتفعيل مادة التبييض الموجودة على سطح الأسنان ، ويبدأ العمل بتطبيق مادة التبييض المخصصة على سطح الأسنان، ثم يتم توجيه شعاع الليزر على هذه المادة لتفعيلها وتسريع عملية التبييض . 

ما هي فوائد تبييض الأسنان بالليزر؟


ويتحدث الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الاسنان ، عن فوائد تبييض الأسنان بالليزر ، وقال أن تبييض الأسنان بالليزر يعتبر من أسرع الطرق للحصول على نتائج فورية ، ويمكن للمريض رؤية تحسن في لون الأسنان بعد جلسة واحدة فقط . .

وأضاف الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الأسنان ، أن نتائج تبييض الأسنان بالليزر تظهر بشكل واضح وفعال، حيث يمكن أن يصل لون الأسنان إلى درجة بياض أكبر بكثير مقارنة بالطرق التقليدية . 
.


وأضاف الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الأسنان ، أنه بالمقارنة مع بعض الطرق التقليدية لتبييض الأسنان، يقلل تبييض الأسنان بالليزر من حدة الحساسية بشكل كبير نتيجة لاستخدام تقنيات حديثة ومتطورة . 


.
دقة وتحكم أفضل باستخدام الليزر في تبييض الأسنان 

وأشار إلى أن استخدام الليزر يتيح تحكمًا دقيقًا في توجيه العلاج إلى الأماكن التي يكون التبييض فيها مطلوبًا دون التأثير على الأماكن الأخرى.

المدة المتوقع ان يستمر فيها نتائج تبييض الأسنان بالليزر

 
وأوضح الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الأسنان ،  أن  مدة استمرار نتائج تبييض الأسنان بالليزر تعتمد على عدة عوامل، أهمها  جودة العلاج، ونوع المواد المستخدمة، وعادات العناية بالفم للفرد ، ومع ذلك فإن استمرار النتائج لمدة قد تتراوح بين عام إلى عامين، وفي بعض الحالات يمكن أن تستمر النتائج لفترة أطول . 

وللمحافظة على النتائج لفترة أطول، قدم  الدكتورأحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الأسنان عدد من النصائح ، أهمها الحفاظ على عادات صحية جيدة للفم، مثل تنظيف الأسنان بانتظام، والحد من  المشروبات والأطعمة التي يمكن أن تلون الأسنان مثل القهوة والشاي والتدخين .

عدد جلسات  تبييض الاسنان

ويتوقف عدد جلسات التبييض اللازمة  حسب عدة عوامل، يشير إليها الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الأسنان ، وهي : 

درجة تلوين الأسنان الأصلية ، إذا كانت الأسنان ملونة بشكل شديد، قد تحتاج إلى جلسات تبييض إضافية لتحقيق النتائج المرجوة..


تفضيلات المريض: بعض الأشخاص قد يفضلون تبييض الأسنان بشكل دوري للحفاظ على بياضها، في حين يكون آخرون راضين عن النتائج بعد جلسة واحدة ولا يحتاجون إلى جلسات إضافية . .


استجابة الأسنان ، وتختلف استجابة الأسنان لعمليات التبييض من شخص لآخر، فقد تحتاج بعض الحالات إلى جلسات إضافية لتحقيق النتائج المرجوة.
.

كيفية الحفاظ على تبييض الاسنان 

وللحفاظ على تبييض الأسنان بعد عملية التبييض بالليزر أو أي عملية أخرى، يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة للعناية بالفم والحفاظ على بياض الأسنان، و التي يقدمها الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الأسنان ، هي كالتالي : 

الحفاظ على نظافة الفم ، يُنصح بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون العادي بانتظام بعد الأكل وقبل النوم، مع استخدام خيط الأسنان يوميًا لإزالة البقع والرواسب من بين الأسنان.


الحد من  المشروبات والأطعمة الملونة ، والأطعمة الغنية بالأصباغ الملونة مثل القهوة، والشاي، والعصائر الداكنة، والتوابل، حيث يمكن أن تؤدي إلى تلوين الأسنان ، مع اتباع تعليمات الطبيب ، والذي إذا اتبعها المريض قد يستمر تبييض  الأسنان لمدة تصل إلى ثلاث سنوات  ، مؤكدا أنه لا يوجد أي ضرر على الأسنان من عملية التبييض . 


الحد من  التدخين، و يعتبر التدخين من أكثر العوامل التي تساهم في تلوين الأسنان، لذا ينبغي تجنبه او الحد منه  للحفاظ على بياض الأسنان . .
. .
زيارات دورية لطبيب الأسنان ، فينبغي زيارة طبيب الأسنان بانتظام لإجراء الفحوصات والتنظيف الدوري، ومناقشة أي مشاكل أو استفسارات تتعلق بصحة الفم والأسنان . 


وأكد الدكتور أحمد عماد  أنه باتباع هذه الخطوات والإلتزام بتعليمات طبيب الأسنان خاصة تلك التعليمات التي يلتزم المريض بإتباعها في أول 48 ساعة من جلسة التبييض  والعناية المستمرة بالفم، يمكن الحفاظ على بياض الأسنان لفترة أطول والاستمتاع بابتسامة مشرقة وجميلة.

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر