الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الاسنان والطبيب الأفضل بحي الزمالك يكشف ٥ فوائد لعدسات الأسنان

الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الاسنان والطبيب الأفضل بحي الزمالك يكشف ٥ فوائد لعدسات الأسنان

عدسات الأسنان ، هي تجهيزات طبية تستخدم لتغطية الأسنان المتضررة أو المعوجة، وتساعد في تحسين مظهر الأسنان وتصحيح مشاكل العضة.

 

و تعمل عدسات الأسنان عند تركيبها بواسطة طبيب الأسنان على تحسين وظيفة الأسنان وزيادة الثقة بالنفس.

 

فوائد عدسات الأسنان لصحة الفم

كشف الدكتور أحمد عماد اخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الاسنان والطبيب الأفضل بحي الزمالك، أن استخدام عدسات الأسنان مهما للحفاظ على صحة الأسنان والفم بشكل عام، حيث تقلل من تراكم الجراثيم والبكتيريا التي قد تسبب أمراض اللثة وتسوس الأسنان ، بالإضافة إلى ذلك، تعزز عدسات الأسنان الوظائف اللبية للفم مما يساهم في تحسين الهضم والنطق بشكل صحيح.

 

وقال الدكتور أحمد عماد أن هناك عدة أنواع لعدسات الأسنان ، وهي :

عدسات الأسنان الثابتة

عدسات الأسنان المتحركة

خطوات تركيب عدسات الأسنان

 

وأوضح  الدكتور أحمد عماد  أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الاسنان والطبيب الأفضل بحي الزمالك أن عملية تركيب عدسات الأسنان تتم بإحضار الموديلات لتخصيص العدسات بحسب توجيهات كل طبيب ، ويتم تنظيف الأسنان وإعداد سطحها لاستقبال العدسات بشكل صحيح، كما  يتم تجهيز العدسات بدقة وتركيبها بواسطة الطبيب بحيث تكون ملائمة للفك وتوفر وظيفة سليمة.

 

الفترة الزمنية اللازمة لإكمال العملية

 

وأشار  الدكتور أحمد عماد  أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الاسنان والطبيب  بحي الزمالك  إلى أن عملية تركيب عدسات الأسنان تختلف حسب حالة كل فرد، ولكن عمومًا تتم في زيارتين لطبيب الأسنان.، الزيارة الأولى تشمل تقييم الحالة وتخصيص العدسات، بينما تتم الزيارة الثانية لتركيب العدسات وضبطها بشكل صحيح.

 

طرق العناية بعدسات الأسنان

وأكد الدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الاسنان والطبيب  بحي الزمالك  أنه عند الانتهاء من عملية تركيب عدسات الأسنان، يجب على المريض اتباع بعض الخطوات للعناية الجيدة، و من الضروري تنظيف العدسات بفرشاة أسنان ناعمة واستخدام معجون أسنان خالي من الكبريتات. وينصح بعدم استخدام الماء الساخن أو المنظفات الكيميائية القوية لتجنب تلف العدسات.

 

نصائح للمحافظة على نظافة عدسات الأسنان

وينصح الدكتورأحمد عماد بتفادي تناول الأطعمة الصلبة بعد تركيب العدسات والابتعاد عن العادات الضارة التي قد تؤثر على العدسات.

 

و يُفضل زيارة طبيب الأسنان بانتظام لفحص العدسات وضبطها إذا لزم الأمر.

 

هل يمكن استبدال عدسات الأسنان؟

 

وأكدالدكتور أحمد عماد أخصائي طب وجراحة الفم وتجميل الاسنان والطبيب  بحي الزمالك   أنه يمكن استبدال عدسات الأسنان في حال تلفها أو إذا كانت بحاجة لتعديل ، وينبغي استشارة الطبيب للقيام بعملية الاستبدال . 

وترشح شركة  Egypt Dr's Guide "  ، عيادة الدكتور أحمد عماد كواحدة من أفضل العيادات في حي الزمالك  التي تقدم خدمة زراعة الأسنان بأعلى جودة وفي أسرع وقت وبأقل تكلف ،ومقرها حي  الزمالك ، شارع الجزيرة الوسطي موازي لشارع ابو الفدا وكورنيش النيل ، امام فندق فلامنكو ، ابراج المصري ، برج أ . 

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر