تبييض الأسنان بالليزر ، للحصول على ابتسامة مشرقة في جلسة واحدة

تبييض الأسنان بالليزر ، للحصول على ابتسامة مشرقة في جلسة واحدة

تبييض الأسنان بالليزرهو تقنية تجميلية تهدف إلى تفتيح لون الأسنان وإزالة البقع والتصبغات.

وتعتمد تقينة تبييض الأسنان بالليزر على استخدام ضوء الليزر لتسريع تفاعل مادة التبييض (بيروكسيد الهيدروجين) مع مينا الأسنان، مما يؤدي إلى تفتيح لونها . 

تبييض الأسنان بالليزر

ويعتبر تبييض الأسنان بالليزر  هو إجراء تجميلي شائع للأسنان اكتسب شعبية في السنوات الأخيرة. على عكس طرق تبييض الأسنان التقليدية، التي تعتمد على عوامل التبييض ويمكن أن تستغرق أسابيع لإظهار النتائج، يمكن أن يؤدي تبييض الأسنان بالليزر إلى نتائج مذهلة في جلسة واحدة فقط.

وفي هذا المقال سوف نستكشف عملية تبييض الأسنان بالليزر، وفوائدها، والاعتبارات الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل الخضوع للعملية.

 

وقال الدكتور شريف طاهر أخصائي تجميل وتركيبات الأسنان جامعة القاهرة إن عملية تبييض الأسنان بالليزرتبدأ عادة بتنظيف شامل للأسنان واللثة لإزالة أي لوحة أو حطام.

وأضاف ، يقوم  طبيب الأسنان بعد ذلك بوضع هلام وقائي على اللثة لمنع تهيجها أو تلفها ، وبمجرد حماية اللثة، يتم وضع جل تبييض على الأسنان.

ويحتوي هذا الجل على بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكرباميد، والتي يتم تنشيطها بواسطة ضوء الليزر ،  يتم بعد ذلك تسليط ضوء الليزر على الجل، مما ينشط  عوامل التبييض ويساعد على اختراق مينا الأسنان ، حيث يستغرق الإجراء عادة نحو  60 إلى 90 دقيقة لإكماله.

مميزات تبييض الأسنان بالليزر 

وقال الدكتو شريف طاهر  إن هناك مميزات عديدة لتبييض الأسنان ، أهمها النتائج السريعة ، حيث يمكن أن تظهر النتائج بعد جلسة واحدة فقط، بينما تتطلب تقنيات تبييض أخرى جلسات متعددة.

وأشار إلى أنه يمكن لتبييض الأسنان بالليزر تفتيح لون الأسنان بدرجات أفتح من التقنيات الأخرى ، كما أنه لا يتطلب تبييض الأسنان بالليزر أي تخدير، و لا يسبب أي ألم أو ازعاج.

وأكد  الدكتور شريف طاهر أن  تقنية تبييض الأسنان بالليزر تعتبر  تقنية آمنة، ولكن قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل حساسية الأسنان.

 عيوب تبييض الأسنان بالليزر

واوضح الدكتور شريف طاهر ، أن  تبييض الأسنان بالليزر قد يسبب حساسية الأسنان، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان بشكل عام.

بالإضافة إلى عدم ملاءمته للجميع ، فلا يُنصح بتبييض الأسنان بالليزر للنساء الحوامل أو المرضعات، أو للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية.

يجب استشارة طبيب الأسنان للتأكد من ملاءمة هذه التقنية للمريض قبل الخضوع لتبييض الأسنان بالليزر

وأكد الدكتور شريف طاهر أنه يجب تنظيف الأسنان بشكل كامل قبل الإجراء. ، كما يجب استخدام واقي الشمس للشفاه لمنع حروق الشمس.

بعد الخضوع لتبييض الأسنان بالليزر

وهناك تعليمات يجب يتبعها المريض بعد الخضوع لتبييض الأسنان بالليزر ، وقدم الدكتور شريف طاهر عدة نصائح أهمها :

يجب تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الملونة لمدة 24 ساعة.

يجب استخدام معجون أسنان مخصص للأسنان الحساسة.

يجب المتابعة مع طبيب الأسنان بشكل دوري للحفاظ على نتائج التبييض.

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر