ماسح الإنترونال..تقنية حديثة و دقيقة في مجال تقويم الأسنان بدون ألم

ماسح الإنترونال..تقنية حديثة و دقيقة في مجال تقويم الأسنان بدون ألم

ما هو ماسح الإنترونال في تقويم الأسنان؟ وكيف يعمل ماسح الإنترونال أو intronal scanner في مجال تقويم الأسنان. 

يعمل  ماسح الإنترونال على قياس تقدم الأسنان وتحركها خلال فترة العلاج التقويمي.

 

ويتم إدخال الماسح الإنترونال في الفتحة الموجودة بين الأسنان والأسلاك التقويمية ، ثم يتم استخدام الضغط لقياس التحرك وتسجيله بواسطة جهاز قياس. 

ويعمل الماسح الإنترونال بدقة وسرعة لتحديد أي تحرك غير طبيعي للأسنان وتسجيله.

فوائد استخدام ماسح الإنترونال في تقويم الأسنان

ويتحدث الدكتور أحمد حسين أخصائي تقويم وتجميل الأسنان عن فوائد استخدام ماسح الإنترونال ، قائلا ، إنه يتيح  للأطباء تتبع تقدم عملية تقويم الأسنان وضمان تحقيق النتائج المرجوة ، كما يساهم في رصد أي تحرك غير طبيعي للأسنان والتصدي له قبل أن يتفاقم الوضع ، ويعزز فعالية العلاج التقويمي وتحسين نتائجه.

وأضاف أنه يقلل من مدة العلاج التقويمي بتحديد الأوقات المثلى لضبط الأسلاك التقويمية    ، ويساعد أيضا في تحسين تجربة المرضى بتوفير مناطق الاتصال الدقيقة بين الأسنان والأسلاك.

وأكد الدكتور أحمد حسين أن  ماسح الإنترونال يعد أداة مهمة في تقويم الأسنان تساعد على تحقيق نتائج مرضية وتخفيف الوقت والجهد المطلوب للعلاج.

مزيا ماسح الإنترونال في تقويم الأسنان

وأشار الدكتور أحمد حسين إلى مزايا استخدام ماسح الانترونال في التقويم، وقال إن ماسح الإنترونال يساهم في تحسين فعالية العلاج التقويمي وتقليل مدة العلاج بتوفير الأوقات المثلى لضبط الأسلاك التقويمية. من خلال تتبع تقدم العلاج ورصد أي تحرك غير طبيعي للأسنان، بالإضافة إلى أنه يسهل  على الأطباء تحديد الأوقات المثلى لتعديل الأسلاك والحصول على نتائج أفضل في أقل وقت ممكن. مما يعني  توفير الوقت والجهد المبذول في العلاج التقويمي.


تحسين راحة المريض

وقال إن استخدام الطبيب لماسح الإنترونال في التقويم ، يساهم في توفير مناطق اتصال دقيقة بين الأسنان والأسلاك التقويمية، مما يعزز راحة المريض أثناء فترة العلاج. 

ويتم تسجيل أي تحرك غير طبيعي للأسنان بدقة وسرعة، مما يسمح للأطباء باتخاذ إجراءات تصحيحية سريعة وفعالة قبل أن يتفاقم الوضع. بالتالي، كما يعمل ماسح الإنترونال على تحسين تجربة المرضى وتخفيف أي ألم أو اضطراب يمكن أن تسببه تحركات غير طبيعية في الأسنان.

تقنية عالية للصور في ماسح الإنترونال في تقويم الأسنان

واكد الدكتور أحمد حسين أن  ماسح الإنترونال  في تقويم الأسنان يعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال علاج تقويم الأسنان ، ويستخدم هذا الماسح تقنية عالية الدقة في إلتقاط الصور للأسنان والأسلاك التقويمية.

كما  يعمل بإرسال أشعة ليزرية على الأسنان وقراءة معلوماتها من خلال كاميرا ثلاثية الأبعاد ، و هذه التقنية تساعد على الحصول على صور دقيقة وواضحة للأسنان بدقة عالية، وتظهر الصور الناتجة من ماسح الإنترونال تفاصيل صغيرة بوضوح، بما في ذلك أي انحرافات وتغيرات في وضع الأسنان أثناء فترة العلاج. بفضل هذا الوضوح والتفاصيل الدقيقة، يستطيع الأطباء تحديد التغيرات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق نتائج أفضل للمرضى.


مما يسهل على الأطباء تشخيص ومراقبة حالة الأسنان خلال فترة العلاج وتحديد التغيرات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق نتائج أفضل للمرضى.

دقة قياسات ماسح الإنترونال في تقويم الأسنان

وتابع الدكتور أحمد حسين ، يتميز ماسح الإنترونال في تقويم الأسنان بقدرته على قياس الأسنان بدقة عالية ، ويستخدم هذا الماسح تقنية الليزر لقراءة وتحليل معلومات الأسنان والأسلاك التقويمية. يقوم الماسح بتوفير قياسات دقيقة للتغيرات في وضع الأسنان خلال فترة العلاج. بالاعتماد على هذه القياسات الدقيقة، يمكن للأطباء تقييم فعالية العلاج وتعديله للحصول على النتائج المرجوة.

الحد من الأخطاء وتحسين النتائج

ويساهم استخدام ماسح الإنترونال في تحسين نتائج علاج تقويم الأسنان من خلال تقليل الأخطاء. فبفضل دقة قياسات الماسح، يتم تجنب الأخطاء الناتجة عن قياسات غير دقيقة يتم تنفيذها بواسطة الأدوات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الماسح على تفادي أي أخطاء في وضع الأسنان أثناء فترة العلاج. وبذلك، يتم تحسين النتائج النهائية للمرضى وتحقيق تقويم أكثر دقة وفاعلية.

راحة المريض مع ماسح الإنترونال في تقويم الأسنان

عدم الحاجة للمواد العازلة المزعجة


وشدد الدكتور أحمد حسين على أهمية راحة المريض اثناؤ إجراء التقويم ، وهو مايوفره ماسح الإنترونال في تقويم الأسنان ، مؤكداً أنه يمثل خيارًا مريحًا للمرضى نظرًا لعدم الحاجة لاستخدام المواد العازلة التقليدية،  فبدلاً من استخدام القوالب والمواد العازلة التي قد تسبب الإزعاج والتهيج للمريض، يتم استخدام الماسح الإنترونال الذي يعتمد على تقنية الليزر لقراءة وتحليل الاسنان وبذلك، يتم توفير تجربة مريحة وسهلة للمرضى خلال فترة العلاج.

تجربة مريحة ومناسبة للأطفال

وقال أحمد حسين ، إن هناك حرص كبير على أهمية التفكير في راحة الأطفال أثناء عمل التقويم ، نظرا لشدة خوف الأطفال من الذهاب لأطباء الأسنان تجنبا للألم ، ولكن بفضل استخدام تقنية الليزر، يتمتع ماسح الإنترونال بسهولة الاستخدام والتحكم. وبالتالي، يمكن أن يكون ماسح الإنترونال تجربة مناسبة للجميع، بما في ذلك الأطفال والمراهقين. وقد يكون هذا خيارًا جيدًا لأولئك الذين يعانون من القلق من زيارة طبيب الأسنان. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرضى تجربة راحة إضافية بفضل قياسات دقيقة للأسنان وتجنب الأخطاء الناتجة عن الأدوات التقليدية.

 

وترشح شركة Egypt Dr's Guide 

عيادات " Clear Ortho  "  كواحدة من أفضل العيادات في مدينة نصر والمعادي والتجمع الخامس والتي تقدم خدمات الأسنان وبأقل تكلفة

 

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر