هل مرض السكر يؤثر على زراعة الأسنان ؟

هل مرض السكر يؤثر على زراعة الأسنان ؟

.يعتبر تناول السكر باعتدال  جزء مهم  للحفاظ على نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي ، ويمكن أن يؤدي الكثير منها إلى مشاكل تتعلق بمستويات الدم وسلامة أسناننا.

 

كما  يمكن أن يؤثر السكر أيضًا على الأطراف الصناعية للأسنان لدينا ، بما في ذلك زراعة الأسنان.

 

زراعة الاسنان

تعمل زراعة الأسنان كبديل لأسنانك ،وهي أسنان مصنوعة من  مادة التيتانيوم ، وهي مادة متوافقة بيولوجيًا ، ويتم تثبيتها جراحيًا في فك المريض لإنشاء أساس ثابت لدعم ابتسامتك.

هل زراعة الأسنان مناسبة لكل شخص؟ .... أكدت الأبحاث الطبية أنه ليس كل شخص مناسب لزراعة الأسنان ، فيجب أن يكون لديك أنسجة لثة صحية وعظام فك قوي حتى ينجح هذا العلاج ، وهو ما يحددة طبيب الأسنان الذي يجري تقييمًا جسديًا لأسنانك ولثتك ، ويحصلون على صورًا بالأشعة السينية لتحديد ما إذا كانت زراعة الأسنان هي الحل الأفضل لك من عدمه . .

 

بعد حصولك على الضوء الأخضر لزراعة الأسنان ، ستحتاج إلى زيارتين لطبيب أسنانك ..

 

خلال الزيارة الأولى ، يقوم طبيب أسنانك بعمل قوالب للسن المصاب ؛ ويتم إرسال هذه المعلومات الصغيرة إلى مختبر الأسنان واستخدامها لإنشاء طرف اصطناعي يغطي الزرع الخاص بك.

 يأتي هذا عادةً على شكل تاج أسنان جسري (سن زائف). بعد ذلك ، يبدأ طبيب أسنانك في وضع المسمار والدعامة ، ويتم تحقيق ذلك باستخدام مثقاب الأسنان.

 

سيحتاج فمك إلى وقت للشفاء ، وبمجرد حصولك على الوقت الكافي للقيام بذلك ، ويكون تاجك جاهزًا رسميًا ، ستعود لاستلامه.

سيتأكد طبيب أسنانك من أن غرسة السنة المزروعة  جيدة وأن الطرف الاصطناعي يناسبك جيدًا قبل السماح لك بالمغادرة.

 

كيف يؤثر السكر على زراعة الأسنان

يعلم الجميع أن السكر يمكن أن يضر بابتساماتنا ، لكن كيف يسبب الضرر؟ عندما يترك السكر على أسناننا ، بدلاً من إزالته بالفرشاة .

 

يمكن أن تبدأ البكتيريا الموجودة في هذا السكر في التسبب في تآكل الأسنان ، سواء كان موجودًا في الشوكولاتة أو المشروبات الرياضية أو الكحول ، سوف يتآكل في مينا الأسنان ، مما يجعل أسنانك عرضة للتجاويف والعدوى. كما يؤدي إلى الحساسية وآلام الفم.

 

و كلما زادت كمية السكر التي تستهلكها ، وكلما زاد السكر المتبقي على ابتسامتك ،  زادت احتمالية حدوث تسوس خطير. يمكن أن يصل هذا التسوس إلى جذورك ، مما يؤذي عظامك في هذه العملية.

 

على الرغم من أن زراعة الأسنان تعتبر حلاً دائمًا ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى العناية المناسبة ، وتكون غرساتك معرضة بشكل خاص للتلف من السكر أثناء عملية الشفاء الطويلة.

هذا هو السبب في أهمية تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الأشياء السكرية. خلاف ذلك ، قد تحتاج إلى تلقي رعاية أكثر تعقيدًا في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر