هل أسنانك تسبب لك التجاعيد؟

هل أسنانك تسبب لك التجاعيد؟

هل تعلم أن أسنانك يمكن أن تسبب لك التجاعيد؟ ....يمكن أن تؤثر محاذاة أسنانك على عضلات وجهك وحجمه ومحيطه ، وبالتالي قد يكون سببا في هور التجاعيد في وجهك .

 

وأكدت أحدث التقارير الطبية أن الابتسامة اللثوية: اللثة العلوية الزائدة تسبب خطوط ضحك أعمق وأكثر وضوحًا والتي تسمى طبيا " الطيات الأنفية الشفوية" ، وتسبب تجاعيد عميقة تحت الأنف

.

وأوضحت التقارير الطبية أن الأسنان المفقودة قد تتسبب التجاعيد  ، وخاصة القواطع (أسنان العين) أو الأضراس ، في ظهور مناطق تنكمش أو تجعد في الجلد الذي يغطيها.

كما تتسبب القواطع البارزة أو الأسنان الأمامية المستديرة في راحة الفم بشكل غير متساوٍ مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد أو الابتسامة غير المتماثلة أو تنقص الجلد .

 

علاج المشكلة

 

أغلب الأشخاص ينجذبون إلى عمليات شد الوجه أو أشكال أخرى من العلاج المضاد للشيخوخة ،  ومعظم الناس ليس لديهم المال المطلوب لهذه الإجراءات التجميلية أو الرغبة في الخضوع للجراحة ، لكن هل تعلم أن طبيب أسنانك قد يكون قادرًا على مساعدتك في الحصول على مظهر أكثر شبابًا؟

 

علاجات مكافحة الشيخوخة للفم

 

أحد أفضل العلاجات المضادة للشيخوخة هو إعادة بناء فقد الأسنان  في الفم ، ويمكن أن يكون لهذا تأثير كبير وغالبًا ما يسمى شد الوجه غير الجراحي للأسنان.

 

إذا كان لديك كل أسنانك ، فإن العلاجات الترميمية مثل قشرة الأسنان في لندن أو تيجان الأسنان ، و يمكن أن تزيل السطح الخارجي لأسنانك لتزويد شفتيك وخدك بمزيد من الدعم .

 

إذا كانت أسنانك صحية بشكل عام ، فقد تكون تيجان الأسنان مدمرة إلى حد ما وفي هذه الحالة يمكن عمل تراكبات الأسنان.

 

أما إذا فقدت كل أسنانك ، فيمكن صنع أطقم الأسنان التجميلية ، و تتميز أطقم الأسنان بأنها تعيد بناء مقدار الدعم العظمي المفقود لفمك ووجنتيك ؛ ويمكن أن يساعد ملء شفتيك وخدودك مرة أخرى بشكل كبير في تقليل انتشار خطوط الوجه والتجاعيد ، نظرًا لأن أطقم الأسنان تعيد بناء الأنسجة الرخوة واللثة التي عادة ما تكون حول أسنانك ، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مظهر الشباب ولها تأثير حقيقي في مكافحة الشيخوخة.

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر