وداعا لإصفرار الأسنان والتصبغات ...5 مزايا لتركيب اللومينير

وداعا لإصفرار الأسنان والتصبغات ...5 مزايا لتركيب اللومينير

اللومينير ، إذا كانت أسنانك تعاني من الإصفرار أو التصبغات  أو غير منتظمة أو مشوهة أو بها فجوات أو كنت ببساطة غير راضٍ عن شكلها، فقد يكون اللومينير هو الخيار الصحيح لك.

طريقة تركيب اللومينير

يمكن تطبيق قشور الأسنان اللومينيرز بسلاسة على أسنانك الموجودة لصنع  ابتسامة جميلة ذات مظهر طبيعي.

يتم وضع اللومينير من قبل أطباء أسنان مدربين على تركيب اللومينير وغير مؤلمة والتي عادةً لا تتطلب أي حقن أو حفر قوي ، فهو عبارة عن طبقة رقيقة مصنعة من مادة البورسلين بسمك ضئيل جدا وبلون شفاف للغاية، وتكون مضادة للخدش أو التشقق لتحل محل طبقة المينا الخارجية للأسنان دون الحاجة للمساس بالطبقة الأصلية . .

لا يحتاج تركيب لومينير الأسنان لأي إجراءات معقدة، كما أنه لا يؤثر على الأسنان الأصلية بدون برد أو تقليل سمكها.

فوائد اللومينير

يساعد اللومينير في صنع ابتسامة جميلة ،  بالإضافة إلى إغلاق بعض الفراغات بين الأسنان ، تحسين شكل واصطفاف الأسنان ، وكذلك تحسين لون الأسنان في الحالات البسيطة (جميعها أو بعضها) سواءً الطبيعية أو التركيبات (التيجان والجسور).

كما يساعد اللومينير على ​تصحيح بعض الكسور أو الأسنان المتآكلة وتجديد عمل الأسنان القديمة . 

وهناك مميزات أخرى للومينير غير أنه يصنع ابتسامة جميلة ،إلا أنه أيضا طريقة تركيبة غير مؤلمة ولا يحتاج إلى إزالة طبقة كبيرة من المينا ، ويمكن إزالته بسهولة فضلا عن أن بياض الأسنان يستمر لفترة طويلة من الزمن. 

هل يناسب اللومينير كل الأشخاص ؟

على الرغم من المميزات العديدة للومينير ،  إلا أنه قد لا يناسب جميع الأشخاص؛ حيث إنه يحل بعض مشاكل الأسنان البسيطة، ولا ينصح به في الحالات التالية:

تضرر طبقة المينا بشكل كبير.

الفجوات الكبيرة بين الأسنان.

الرغبة بإجراء تغيير كبير في الأسنان . 

كما يتسبب تركيب اللومينير في تضخيم حجم الأسنان في بعض الحالات ، كما أنه قد يزيد تراكم الجير مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض اللثة.

 

وللحفاظ على تركيب اللومينير ، يحب الإبتعاد عن بعض العادات السلبية الضارة التي تؤثر على تركيبة وتتسبب في تلفه، مثل: قضم الأظافر والأقلام وقضم المكسرات والبذور قد يؤثر أيضًا على اللومينير.

ويجب أن الاهتمام الشديد بظافة الفم والأسنان، واستخدام الخيط بين الأسنان خاصة في منطقة التقاء اللومينير باللثة .

هذا بالإضافة إلى زيارة الطبيب كل 6 أشهر لإجراء الفحص وتنظيف الأسنان للحفاظ على اللومينير.

الأسنان المتحركة

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر