للإستمتاع بابتسامة مشرقة وجذابة..7 مميزات عدسات الاسنان الدائمة

للإستمتاع بابتسامة مشرقة وجذابة..7 مميزات عدسات الاسنان الدائمة

ما هي عدسات الاسنان الدائمة  ؟ و متي يتم استخدمها و ما هي أهم مميزاتها و عيوبها و ما هي الشروط التي يجب ان تتوفر للحصول علي الفينير ؟

عدسات الاسنان و التي تسمي الفينير هي قشور زخرفيه متوفره بجميع درجات اللون الابيض لتناسب كل الوان البشره و لتبدو طبيعيه و تجعل الابتسامه اكثر جمالا

 

استخدامات العدسات الدائمة

ويوضح الدكتور عمر الشاذلي أخصائي الأسنان استخدامات العدسات الدائمة ، وقال أنها تستخدم لتعديل لون الاسنان كحل طويل المدي بخلاف التبييض ، و تستخدم ايضا لتصحيح تزاحم و تباعد الاسنان البسيط .

مميزات  العدسات الدائمة

 وقال الدكتور عمر الشاذلي أن العدسات الدائمة لا تحتاج لبرد السنه من جميع الانحاء او البرد الشديد و عادةً ما يكون البرد فقط ٠.٥ مل بخلاف الطربوش الثابت ، كما أنها تعيش لفتره طويله لا تقل عن ١٠ سنوات بشرط اهتمام المريض بصحة و نظافة الاسنان  ، مؤكدا أنها لا يتغير لونها مع الوقت و تحافظ دائما علي لمعانها ، بالإضافة إلى عدد من المميزات الأخرى أهمها : 

تحسين المظهر

تغطية التصبغات والتشوهات بالعدسات الدائمة يعطي المظهر الجمالي للأسنان ويساعد في استعادة الثقة بالنفس.

حماية الأسنان

توفر العدسات الدائمة حماية للأسنان من التآكل والتسوس والتشققات.

 

توحيد لون الأسنان

يمكن استخدام العدسات الدائمة لتوحيد لون الأسنان وجعلها تبدو أكثر تجانسًا وجمالًا.

 

استعادة وظيفة الأسنان

تُستخدم العدسات الدائمة لتصحيح التشوهات في مظهر الأسنان وتحسين وظيفتها مثل المضغ والنطق

تحسين الوظيفة اللغوية

عدسات الأسنان الدائمة تساعد في استعادة وظيفة اللغة بشكل طبيعي. فعندما يكون لديك أسنان مفقودة أو تالفة، قد يؤثر ذلك على قدرتك على نطق بعض الأصوات بشكل صحيح. باستخدام عدسات

 

 عيوب العدسات الدائمة

وأشار الدكتور عمر الشاذلي إلى عيوب العدسات الدائمة ، موضحا أنها  مرتفعة السعر بعض الشئ لصعوبة تصنيع القشره الزخفيه التي يتراوح ثمكها من ٠.٣ الي ٠.٧ مل  ، ويتوجب علي المريض زيارة الطبيب كل ٦ شهور لتفادي حدوث أي مشاكل و لضمان ان تعيش التركيبه اطول فتره ممكنه .

 

شروط تركيب  الفينير

 

وأوضح الدكتور عمر الشاذلي شروط تركيب الفينير ، وهي أن تكون الأسنان خاليه من أي تسوس  ، وأن تكون اللثه في أحسن حال ،  و في حال عدم توافر هذا الشرط يجب على الطبيب معالجه الاسنان و اللثه قبل البدء في تحضير الاسنان .

 

كما أنه  لا يمكن للفينير علاج التزاحم و التباعد الشديد بين الاسنان ، فهي  ليست الحل الانسب للمرضي الذين يطحنون علي اسنانهم بشكل قوي اثنا الاستيقاظ و النوم (bruxim) و يجب معالجة هذه المشكله ان امكن قبل البدء في تحضير الاسنان

 

أنواع عدسات الأسنان الدائمة

 

هناك أنواع مختلفة من عدسات الأسنان الدائمة، وكل نوع له خصائصه الفريدة ، من بين هذه الأنواع :

 

عدسات الأسنان التقليدية :  تتكون من طبقة رقيقة من المادة المركبة المقاومة للتآكل. تستخدم هذه العدسات لتغطية التصبغات وتحسين مظهر الأسنان.

 

عدسات الأسنان الخزفية :  تتميز بالمتانة والمقاومة للتكسر، و تستخدم هذه العدسات لتغطية الأسنان المتآكلة أو المكسورة.

 

عدسات الأسنان الزركونية : تعتبر من أحدث التقنيات في مجال عدسات الأسنان. تتميز بالمتانة والشفافية والطبيعية، وتستخدم للحصول على نتائج جمالية مثالية.

 

عدسات الأسنان المعدنية : تستخدم للحصول على استقرار وقوة إضافية ، و تستخدم هذه العدسات في حالات الأسنان المتضررة بشكل كبير.

 

نصائح للعناية اليومية لعدسات الأسنان الدائمة

وقال الدكتور عمر الشاذلي ، بعد أن تقوم بتركيب عدسات أسنان دائمة، من المهم أن تتبع نصائح العناية اليومية والصيانة للحفاظ على صحة وجمال عدسات الأسنان الخاصة بك ،  ومنها : 

 

تفريش وتنظيف يومي : قم بتفريش أسنانك مرتين في اليوم باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان غير حبيبي. قم بتنظيف العدسات الثابتة بلطف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وخيط تنظيف الأسنان.

 

تجنب الأطعمة الصلبة واللزجة : قم بتجنب تناول الأطعمة الصلبة واللزجة التي يمكن أن تؤثر على عدسات الأسنان الدائمة. قم بتجنب العض على الأشياء القاسية مثل القلم أو الأظافر.

 

زيارة طبيب الأسنان بانتظام : قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام لفحص وتنظيف عدسات الأسنان الدائمة. سيقوم طبيب الأسنان بتقييم حالة عدسات أسنانك وإجراء أي إصلاحات أو تعديلات ضرورية.

 

تجنب المشروبات والعادات التي تلوث العدسات : تجنب تناول المشروبات الملونة والغازية والتدخين، حيث يمكن أن تلوث هذه العادات عدسات الأسنان الدائمة وتؤثر على مظهرها.

 

احرص على نظافة الفم :  قم بتنظيف منطقة حول عدسات الأسنان الدائمة باستخدام خيط تنظيف الأسنان وغسول فم مضاد للبكتيريا. احرص على الاهتمام بنظافة اللثة والأسنان المجاورة.

وترشح  Egypt Dr's Guide عيادات " Shiny Diamond Clinic" كواحدة من أفضل العيادات في مدينة نصر التي تقدم خدمة زراعة الأسنان بأعلى جودة وفي أسرع وقت وبأقل تكلفة

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر