هل زراعة الأسنان لمرضى السكر ممكنة ؟ ..الدكتور محمد عزيز يجيب

هل زراعة الأسنان لمرضى السكر ممكنة ؟ ..الدكتور محمد عزيز يجيب

يؤثر مرض السكر على جميع أجزاء الجسم بما فيها الفم والأسنان، حيث أظهرت الدراسات الطبية إزدياد معدل الإصابة بأمراض اللثة لدى مرضى السكر.

 

أفضل دكتور أسنان في مدينة نصر

ويعتبر مرض السكرأحد أهم أسباب تساقط الأسنان والضروس ، حيث يتعرض المريض للإصابة بإلتهاب اللثة ، ويتسبب إلتهاب اللثة إلى انتفاخها وخروج نزيف الدم منها بسهولة .

 

وقد يؤدي الإلتهاب إلى تدمير أنسجة اللثة والعظام التي تسند الأسنان، مما يتسبب في خلل متقدم باللثة وعظام الفك يؤدي في النهاية إلى  سقوط الأسنان. ، لذلك يجب علاج التهاب اللثة في حالة وجودها والتوجه لطبيب الأسنان بأسرع وقت .

 

زراعة الأسنان ومريض السكر 

وتعتبر مشكلة تساقط الأسنان أبرز مشكلة تواجه مريض السكر ، ويلجأ أغلب المرضى إلى حلول بديلة كتركيب الأسنان  ، إلا أنها لاتدوم طويلا ،

ومع التطور الطبي الكبير ، أصبحت زراعة الأسنان لمرضى السكر أحد الحلول الهامة التي يلجأ إليها المرضى لعلاج تساقط الأسنان وحل تلك المشكلة

 

 هل مريض السكر يستطيع زراعة الأسنان   ؟

 

وأكد الدكتور محمد عزيز استشاري زراعة الأسنان،  أن هناك العديد من مرضى السكر في حاجة ملحة لزراعة الأسنان ، لما يسببه مرض السكر على الاسنان من تأثيرات على طبقة اللثة وعظام  الأسنان ، وتسببه في ضعفها  وفي بعض الأحيان فقدان بعض الأسنان  . 

 

 

وقال  الدكتور محمد عزيز إنه يجوز زراعة الأسنان لمريض السكر ولكن وفقا لشروط  معينة ، أهمها السيطرة على نسبة السكر في الدم ، ناصحا مرضى السكر الذين يلجأون إلى زراعة الأسنان بمتابعة نسبة السكر بشكل تراكمي أخر ثلاث شهور قبل إجراء عملية زراعة الأسنان ، للتأكد من استقرار نسبة الجلوكوز في الدم حتى لا تؤثر على الزرعة بعد العملية.

 

وأكد على ضرورة إجراء تحليل السكر التراكمي بالدم ، والذي يقيس مدي اسقرار نسبة السكر في الدم في آخر ثلاث شهور، بحيث لايزيد نسبة السكر في الدم عن نسبة تترواح مابين 7 إلى7.5 ، فإذا كانت نسبة السكر أعلى من ذلك يجب الرجوع إلى الطبيب المختص لإستقرار نسبة السكر إلى معدلاته الطبيعية قبل عملية زراعة الأسنان لضمان نجاحها . 

 

وشدد على ضرورة الاهتمام بالأسنان الجديدة بعد زراعتها بشكل عام ، ولمريض السكر بشكل خاص ، من خلال المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان المختص للحفاظ على صحتها لما يسببه مرض السكر من تأثيرات كبيرة سلبية على الأسنان ، فقد يحتاج إلى جلسات تنظيف أكثر من الشخص العادي، للحفاظ علي سلامة اسنانه

 نصائح عيادات عزيز دنتال كلينك لمرضى السكر للحفاظ على الأسنان 

وقدم الدكتور عدد من النصائح  لمرضى السكر للحفاظ على أسنانهم وعدم تعرضها للفقد والسقوط ، وأهمها:

المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص للحفاظ على مستوى الجلوكوز في الدم ضمن الحد الطبيعي، حيث أن  زيادة السكر في الدم يتسبب فى مشاكل كبيرة بالأسنان أخطرها الفقد والسقوط .

تنظيف الأسنان مرتين في اليوم على الأقل بفرشاة ومعجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد  واستعمال فرشاة أسنان ناعمة

 

احجز مع أفضل دكتور تجميل الوجه والفكين في مدينة العبور

استخدام خيط الأسنان مرة واحدة يوميًا على الأقل .

الامتناع عن التدخين بكافة أشكاله.

القيام بتناول الطعام الصحي واتباع النظام الصحي الخاص بمريض السكر .

علاج مشاكل اللثة في وقت مبكر منعا لتطورها ، ومراجعة طبيب الأسنان فورا.

الحرص على زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر على الأقل للفحص والمتابعة .

 

وترشح  Egypt Dr's Guide عيادات " عزيز دنتال كلينك " كواحدة من أفضل العيادات في مدينة نصر التي تقدم خدمة زراعة الأسنان بأعلى جودة وفي أسرع وقت وبأقل تكلفة

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر