بتفكر تزرع أسنانك ..تعرف على أفضل توقيت لزراعة الأسنان مع الدكتور محمد عزيز

بتفكر تزرع أسنانك ..تعرف على أفضل توقيت لزراعة الأسنان مع الدكتور محمد عزيز

تعد زراعة الأسنان التطور الأكبر والأهم لطب الأسنان ، حث أنها تعالج فقدان ، وتعتمد على إلتحام العظم، فهي مكون جراحي يتفاعل مع عظم الفك لدعم التعويضات السنية . .

 

 

وتعتمد عملية نجاح الإلتحام على المدى الطويل لزرع الأسنان على  صحة عظم الفك واللثة. نظرًا لأن كلاهما يمكن أن يحدث له ضمورًا بعد خلع الأسنان.

 

وتستغرق عملية التحامِ العظم بضعة أشهرٍ لتكتمل، وتتميز الزراعات السنية بأنها لا تتعرض للتسوس كما أنها لا تؤثر على الأسنان المجاورة كما في حالات الجسور الثابتة. 

وتتمثل أهمية زراعة الأسنان ، بأن الزراعات السنية تبدو وكأنها أسنان طبيعية ، فتعمل على تحسين المظهر العام ، لأن الزراعات السنية تلتحم في العظم فتكون دائمة ، بالإضافة إلى  تحسين النطق ، والشعور بالراحة: لأنها تعتبر وكأنها جزءٌ من جسم الإنسان ولذلك فهي مريحةٌ أكثر من الأطقم المتحركة ، هذا إلى جانب  سهولة الأكل ، حيث إنها تعمل كالأسنان الطبيعية .

 

تعرف علي افضل اطباء جراحة الوجه و الفكين في القاهرة الجديدة

أفضل توقيت لزراعة الأسنان .

 

ويتحدث الدكتور محمد عزيز استشاري زراعة الأسنان ، أفضل توقيت لزراعة الأسنان ، وقال إن أفضل توقيتات  لزراعة الأسنان يكون بعد خلع الأسنان مباشرة في نفس الجلسه  بطريقة الخلع معينة تسمى  Atraumatic Extraction ، وهي طريقة حديثةٍ تتم بواسطة أدوات خاصةٍ ومتطورة ،  للمحافظة على الأنسجة المحيطة بالسّن وعلى حيويّتها .

 

وأكد أن هذه الطريقة تساعد في الحفاظ على العظم والأنسجة الرّخوة المحيطة بالسّن من دون أن تصاب بأيّ أذى ؛ لضمان الحفاظ على النواحي الوظيفيّة والصحيّة عند تعويض السّن المفقود ، موضحا أن عملية خلع السن بالطريقة العادية  قد يؤدي إلى أذية الأنسجة المحيطة بالسّن وتلفها ، ويتسبب في مشاكل عند الزراعة ، لعدم وجود العظم الكافي لعملية الزراعة ، بينما تلك الطريقة الحديثة تتم بدون قوة زائدة أو عنف أثناء الخلع ، وعن طريق أداه "  البيريوتوم"  التي تعتمد على قطع الأربطة  المثبته للسن فيتم الخلع بأقل قوه ممكنه ، مما يؤدي الى الحفاظ على عظم الفك .  .

 

وأكد أن هناك حالات نقوم بتطبيق عملية زرع الاسنان في نفس الجلسة مع خلع السن وسمى " زرع مبكر " ، وفي بعض الحالات نجد إلتهابات مزمنة أو خراج مزمن أو كيس تحت السن ، أو عدوى بكتيرية ، فيفضل أن يكون الزرع بعد عدة أشهر تترواح ما بين شهرين إلى 6 شهور كحد أقصى .

 

وأوضح على ضرورة ألا تزيد المدة بين الخلع و الزراعة عن سنة لأن طول المدة قد يؤثر على جودة و كثافة عظام الفك في حالات فقدان الأسنان ، و قد يؤدي الي تآكل عظام الفك وهذا يعني الحاجة الي تطعيم عظمي وقت الزراعة .

 

وأكد الدكتور محمد عزيز أن هناك وسائل حديثة و متطورة تساعد الطبيب على التشخيص وأيضا إتمام عملية زراعة الأسنان بدقة ونجاح ، من ضمنها الأشعة المقطعية "ثلاثية الأبعاد".

 

وأشار إلى أهمية استخدام أحدث وسيلة من وسائل التشخيص وهي الأشعة المقطعية للفكين "الثلاثية الأبعاد"، والتي من خلالها التعرف على جميع المشاكل التي يعاني منها المريض في الفكين، مثل التهابات اسفل السن، أو تسوس غير ظاهر أسفل اللثة والعظم، بالإضافة إلى أنه يمكن من  خلالها تحديد إمكانية وضع المادة الاساسية للزراعة ومكانها الصحيح ، وكذلك التعرف على حالة عظام الفك والطول والعرض والكثافة والسُمك

 

وأضاف أن الزراعة بإستخدام الأشعة المقطعية يقلل أيضا من الإحتياج  لعمل فتح جراحي كبيربالفك ، ويكون الجرح بسيط جدا ، لأنها تساعد في وضع المادة الاساسية للزراعة في  . مكانها الصحيح

 

 

وترشح شركة Egypt Dr's Guide عيادات " عزيز دنتال كلينك "  كواحدة من أفضل العيادات في مدينة نصر التي تقدم خدمة زراعة الأسنان وبأقل تكلفة. 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال طب  تجميل وزراعة الأسنان يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور  محمد عزيز  عبر "فيس بوك"  

https://www.facebook.com/profile.php?id=100092595750816&mibextid=ZbWKwL

مقالات مشابهة

أضف عيادتك الآن مع أفضل أطباء مصر